الجنسية التركية بشراء عقار في تركيا

الجنسية التركية بشراء عقار في تركيا, الجنسية التركية, طرق الحصول على الجنسية التركية, مراحل الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا,

الجنسية التركية بشراء عقار في تركيا :

بحسب ما تنص عليه اللوائح و القوانين التركية القانون رقم 139/2012 المادة رقم (1) : فإنه يستطيع الأجنبي ( من غير المواطنين الأتراك) الحصول على الجنسية التركية بشراء عقار في تركيا بقيمة 400,000 $ .
في الأصل ، تم تحديد مبلغ الاستثمار العقاري للحصول على الجنسية التركية بقدر 2 مليون دولار سابقا ، لكن فيما بعد تم تخفيضه بتاريخ شهر سبتمبر 2018 ليصل مبلغ الاستثمار العقاري للحصول على الجنسية التركية ب 250 الف دولار. اعتبارًا من 13 يونيو 2022 ، رفعت الدولة هذا الحد إلى 400 ألف دولار أمريكي.
و قبل الحديث عن كيفية الحصول على الجنسية التركية بتملك عقار في تركيا يجب تعداد الحالات التي يستطيع من خلالها الأجنبي الحصول على حق التقديم للجنسية التركية .

طرق الحصول على الجنسية التركية :

يستطيع الأجنبي التقدم بالحصول على الجنسية التركية بأحد الطرق التالية :

  • شراء عقار في تركيا بقيمة 400 ألف دولار
  • الايداع البنكي 500 ألف دولار
  • استثمار رأس المال بقيمة 500 ألف دولار (سندات حكومية)

أعلنت تركيا عن برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في عام 2016. وهي تمنح الإقامة والجنسية وجواز السفر الثاني للمتقدمين الذين يستثمرون سواء في العقارات أو الودائع المصرفية.

الحصول على الجنسية التركية :

فيما يتعلق بالمبالغ المالية للمواطنين من غير الجنسية التركية ، فقد تم تخفيضها بموجب القرار رقم 106 المنشور في الجريدة الرسمية.
و قد تم تغير اللوائح القوانين المتعلقة بحصول الاجنبي على الجنسية التركية و التأهل للتقدم في العملية ، فقد تم تخفيض مبلغ قيمة الاستثمار العقاري او مايسمى الحصول على الجنسية التركية مقابل تملك عقار في تركيا ، من 2 مليون دولار إلى 400 ألف دولار.
و تم تخفيض رأس المال الثابت من 2 مليون دولار إلى 500 ألف دولار.

أين يمكنني التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية ؟

يتم التقدم للحصول على الجنسية التركية من خلال göç idaresi المديرية العامة لإدارة الهجرة و الجوازات التركية و بشكل شخصي .
و يتم استلام قرار التجنيس او الهوية التركية من خلال إدارة النفوس العامة nüfus müdürlüğü .

هناك 13 طريقة للحصول على الجنسية التركية في تركيا و سوف نقوم بذكرهم بالتفصيل :

  1. الحصول على الجنسية التركية بشراء عقار في تركيا : يتم الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا بمبلغ 400 ألف دولار مع التعهد بعدم بيع العقار لمدة تمتد ل 3 سنوات
  2. الجنسية التركية عن طريق الكابيتول الثابت في تركيا : وفقا للوائح الجديدة ، تم تخفيض رأس المال الثابت المتوقع للتأهل للحصول على الجنسية التركية من 2 مليون دولار و حتى 500 ألف دولار
  3. الجنسية التركية عن طريق توظيف مواطنين أتراك (عن طريق خلق الوظائف في تركيا) : يتم منح الجنسية التركية للأجانب الذين يساهمون في خلق وظائف 50 شخص من المواطنين الأتراك بعد أن تم تعديلها في اللوائح الجديد و كانت قديما 100 وظيفة .
  4. الحصول على الجنسية التركية عن طريق الوديعة البنكية في تركيا : من أجل التأهل للحصول على الجنسية التركية ، تم تخفيض مبلغ الودائع المودعة في أحد البنوك التركية في تركيا من 3 مليون دولار الى 500 الف دولار .
  5. الجنسية التركية عن طريق شركة fixed capital investment : قررت وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية ، ان يكون الحد الادنى لاستثمار رأس المال الثابت 500 الف دولار . يتم إصدار جواز السفر التركي خلال 3 أشهر
  6. الحصول على الجنسية التركية عن طريق صندوق الاستثمار العقاري لمدة 3 سنوات : مشاركة صندوق الاستثمار العقاري في تركيا بحصة لا تقل عن 500 الف دولار او مايعادلها في التبادل او مايعادلها بالليرة التركية لمدة 3 سنوات ، بشرط ان رأس المال الذي اشتراه مجلس أسواق رأس المال التركي قد تم تحديده. يتم إصدار جواز السفر التركي خلال 3 أشهر .
  7. الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في المراكز الصناعية و التكنولوجية : أن يكون لديك عقارات بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار او مايعادلها بالعملات الأجنبية او ما يعادلها بالليرة التركية من استثمار رأس المال الثابت ، و الذي تحدده وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية . يتم إصدار جواز السفر التركي خلال 3 أشهر .
  8. الجنسية التركية عن طريق الوديعة البنكية لمدة 3 سنوات : بحسب وزارة التنظيم و الرقابة المصرفية التركية ، فإنه يتم منح الجنسية التركية للأجنبي الذي يقوم بإيداع ما لا يقل عن 500 ألف دولار في احد البنوك التركية في تركيا بشرط عدم الانسحاب لمدة 3 سنوات . 500 الف دولار او مايعادلها بالعملات الاجنبية او مايعادلها بالليرة التركية. يتم إصدار جواز السفر التركي خلال 3 أشهر .
  9. الجنسية التركية من خلال السندات الحكومية : قررت وزارة الخزانة والمالية التركية ، أنه يتم منح الجنسية التركية للأجنبي الذي قام بشراء سندات حكومية بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار بشرط عدم الانسحاب لمدة 3 سنوات 500 الف دولار او مايعادلها بالعملات الاجنبية او مايعادلها بالليرة التركية. يتم إصدار جواز السفر التركي خلال 3 أشهر .
  10. الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في المراكز السياحية : وفقا للمادة 8/5 من قانون تشجيع السياحة في تركيا رقم 2634 ، يمكن للأشخاص الاعتباريين و الاجانب الذين يرغبون في الاستثمار لأغراض سياحية في تركيا الحصول على عقارات ( بقرار من مجلس الوزراء في تركيا ) في المناطق والمراكز السياحية . معفاة من مبدأ المعاملة بالمثل و القيود الموضوعة للأجانب . يتم إصدار جواز السفر التركي خلال 3 أشهر . هناك طرق اخرى للحصول على الجنسية التركية من خلال تصريح الاقامة و الزواج و العمل
  11. الجنسية التركية بشراء اي عقار في تركيا خلال 5 سنوات : لكي تحصل على الجنسية التركية خلال 5 سنوات ، يلزم شراء عقار في تركيا بأي قيمة و الحصول على بطاقة تصريح الإقامة السياحية ، لمدة عامين بغرض البقاء للتملك العقاري. و تمديد تصريح الاقامة المتتالية لنفس الغرض لمدة 3 سنوات ، و يتم اصدار جواز السفر التركي خلال 5 سنوات . بالنسبة لخيار الجنسية ، يحق لك البقاء خارج تركيا لمدة 6 أشهر خلال فترة إجمالية مقدرة ب 60 شهر .
  12. الزواج من مواطن/ ة تركيا لمدة 3 سنوات : الحل الأسهل للحصول على الجنسية التركية دون متاعب شراء عقار في تركيا او الاستثمار و غيرها ، هي الزواج من مواطن / ة تركية و اخذ بطاقة تصريح الإقامة العائلية لمدة 3 سنوات . يتم إصدار جواز السفر التركي بعد 3 سنوات من الزواج .
  13. الجنسية التركية عن طريق العمالة / العمل لمدة 5 سنوات : اذا استمريت بالعمل في تركيا لمدة 5 سنوات ، مع الحصول على بطاقة تصريح عمل داخل الأراضي التركية ، يحق لك التقدم للحصول على الجنسية التركية. يتم إصدار جواز السفر التركي بعد 5 سنوات
5/5 - (69 صوت)

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن