مراحل شراء عقار في تركيا

مراحل شراء عقار في تركيا, شراء عقار في تركيا, مراحل شراء عقار في تركيا2022, كيفية شراء عقار في تركيا, شراء عقار في تركيا,

ما هي مراحل شراء العقار في تركيا ؟

مرحل شراء عقار في تركيا ،تندرج عملية شراء العقارات في تركيا تحت عدة خطوات اساسية , وفي هذا الاطار ستوفر لكم شركة بوينت العقارية شرحا تفصيليلا عن مراحل شراء العقار في تركيا اعتبارا من اختيار الوكيل العقاري في تركيا الى الحصول على سند ملكية العقار او الطابو .

مراحل شراء عقار في تركيا خطوة بخطوة حتى استلام الطابو

أولا : إختيار الوكيل العقاري

في تركيا يوجد الكثير من الوكلاء العقاريين سواء شركات أو أفراد وذلك بسب عدد المشاريع العقارية الضخم الموجود في كافة المدن التركية , لكن الفارق بين شركة و أخرى هي مدى جودة الخدمات التي يقدمها كل وكيل عقاري وهنا سنقدم بعض النقاط التي يحب الانتباه لها أثناء إختيار الوكيل :

  • الخدمات التي يقدمها قبل عملية شراء عقار في تركيا مثل الجولات العقارية
  • الخدمات التي يقدمها بعد شراء العقار مثل معاملات الدولة و الحصول على سند الملكية و تأسيس العقار
  • عدد المشاريع المتعاقد معها و بهذه الحالة يمكن تقديم عروض متنوعة للمشتري
  • التواصل مع الوكيل العقاري هاتفيا للتعرف على مدة تجاوبه و ما العروض الموجودة لديه

و في هذا الإطار نقدم لكم شركتنا للحصول على خدمات مميزة والحصول على جولات عقارية على أبرز المشاريع العقارية في تركيا .

ثانيا : تحديد الهدف من شراء العقار في تركيا

  • الحصول على الجنسية التركية : في هذا الإطار قدمة الحكومة التركية الكثير من التسهيلات للأجانب الراغبين بالحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار أو مجموعة عقارات بقيمة 250 الف دولار أمريكي بناء على القرار الصادر من مجلس الرئاسة التركية بتاريخ 19-09-2018 .

(ملاحظة : سيتم رفع قيمة الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا الى 400 الف دولار و سيتم العمل بالقرارا الجديد 16-05-2022).

  • الاستثمار العقاري في تركيا : شهد القطاع العقاري التركي تطورا ملحوظا في السنوات القليلة الماضية و الجدير بالذكر أن العقار يعتبر أضمن و أكثر أماناً من شراء عملات أجنبية حيث أنه كلما انخفضت قيمة العملة زادت قيمة العقار وفي هذا الهدف يمكن بيع العقار بعد ثلاث سنوات مثلا أو تأجير العقار ولكن يجب أن يكون موقع العقار في هذه الحالة قريب من مركز البلد.
  • السكن أو الإقامة في تركيا : يمكن شراء العقار بإطلالة بحرية لقضاء الإجازة الصيفية أو يكون العقار ضمن المناطق الخضراء لتجنب ضجيج أزدحام المدينة أو يكون قريب من المرافق الحكومية و مراكز التسوق و بالحالات كلها يمكن للمشتري الحصول على الإقامة العقارية ولأفراد عائلته أيضا.

ثالثا : ماهي الميزانية المرصودة للعقار ؟

يجب على المشتري تحديد الميزانية الخاصة بشراء عقار في تركيا أو مجموعة العقارات الراغب بشرائها , لكن يجب الأخذ بعين الأعتبار الحد الأدنى ل سعر العقارات في تركيا .

وعلى سبيل المثال مدينة اسطنبول يختلف سعر شقتين من نفس المساحة بين منطقتين مثل منطقة اسنيورت و منطقة بهشة شهير .

وعلى سبيل المثال وليس الحصر سعر المتر في منطقة اسنيورت 150 ليرة تركية أي ما يقارب 10 دولار و في منطقة بهشة شهير ما يقارب 400 ليرة تركية أي ما يقارب 40 دولار أمريكي.

رابعا : الجولات العقارية على المشاريع العقارية المطلوبة

بعد الأخذ بعين الأعتبار جميع البنود السابقة و اختيار الوكيل العقاري في تركيا يجب عليك حزم الامتعة و القدوم الى تركيا للذهاب الى المشاريع العقارية التي قام بإختيارها لكم .

وبناءا على المتطلبات التي قمت إختيارها للعقار و بهذه الحالة ستكون قد قمت بمعاينة العقار أو مجموعة عقارات عن قربو قبل عملية الشراء.

وهنا يجب التركيز على مدى جودة المواد المستخدمة في البناء و الموقع الجغرافي للعقار و قرب العقار من المشاريع الحكومية أو مراكز التسوق أو قرب المشروع من الخطوط الرئيسية للمواصلات.

كما سننصحكم بزيارة مجموعة من المناطق المميزة في اسطنبول :

  • بهشة شهير : و التي تدعى مدينة الحدائق و يغلب على هذه المنطقة المناطق الخضراء للتمتع بالمناظر الطبيعية و الابتعاد عن ازدحام المدينة
  • بيوك تشكمجة و بكر كوي : هذه المناطق تتمتع بقربها من الساحل و هي مناطق مخصصة في الغالب للراغبين بقضاء صيف مميز على ساحل بحر مرمرة
  • بيلك دوزو : المنطقة الحيوية في اسطنبول و الموجود فيها مجموعة مميزة من المشاريع السكنية إضافة لقربها من عصب مواصلات المدينة طريق E5 كما يوجد فيها مشاريع مطلة على البحر

خامسا : تثبيت سعر العقار و دفع مبلغ لحجز العقار

بعد معاينة أكثر من عرض عقاري مع الوكيل الخاص بك و قبل شراء عقار في تركيا ، الان يجب عليك دفع مبلغ حتى لو كان بسيط لحجز العقار لمدة 10 الى 15 يوم فقط .

وهي مدة قليلة جدا لكن تكفي لتحويل كامل قيمة العقار أثناء هذه المدة و بهذه الحالة يتم حساب قيمة العقار على سعر صرف الدولار لليوم الذي قمت بدفع مبلغ الحجز و تثبيت سعر الصرف لكي تتجنب تقلب سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية.

سادسا : تحويل سعر العقار و استلام الطابو العقاري

تعتبر هذه المرحلة من اهم و ادق مراحل شراء العقار في تركيا ، إذ يجب على المشتري تحويل سعر العقار بشكل كامل عن طريق البنك الى الحساب البنكي الخاص بالمشروع السكني .

و هنا يجب التنويه الى عدة نقاط و ملاحظات رئيسية اثناء ارسال المبلغ و هي :

1- يجب ارسال المبلغ من حساب شخصي و تحديدا بإسم المشتري الذي سوف يصدر الطابو بأسمه

2- يجب احضار صورة عن وصل التحويل من قبل البنك المرسل

3- يجب ذكر اسم البلوك السكني و رقم الشقة في قسم الوصف اثناء التحويل

وبعد وصول المبلغ المالي الى الحساب البنكي الخاص بالمشروع هنا تبدأ عملية استخراج الطابو العقاري من قبل المشروع نفسه او من قبل الوكيل العقاري و تسليمه الى صاحب العقار

 

تحرير : بوينت استيت للاستثمار العقاري

5/5 - (16 صوت)

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن